{elmo7trf sat}
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
اهلا ومرحبا بك فى اسرة منتدى المحترفين سات
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة |



المحترفين سات

المحترفين سات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

.:عدد مشاهدات المحترفين سات:.
Flag Counter
من تاريخ 2016.9.11

مطلوب مشرفين للعمل بالمنتدى للانظمام ضع طلبك بالقسم المناسب شاكرين لكم حسن تعاونكم
مرحبا بك يا زائر نتمنى لك كل التوفيق
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 22, 2017 11:58 pm


شاطر | 
 

 الدب البني السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
رحيق الامل
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
عضو مشارك
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
البلد :
قطر
اسمك :
نور
الجنس :
انثى
المساهمات :
67
نقاط النشاط :
7059

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/
مُساهمةموضوع: الدب البني السوري   السبت يناير 14, 2017 3:53 pm


الدب البني السوري

 
الدب البني السوري هو فصيلة من الدببه البنية هو صغير نسبيا يتواجد في القوقاز ، وخصوصا في أذربيجان ، أرمينيا ، جورجيا و تركمانستان . في إيران ، العراق و تركيا . وقد انقرض في إسرائيل ، لبنان ، ومؤخرا ، في سوريا .


مثل كثير من الثدييات الكبيرة اعداد الدب السوري البني آخذت في الانخفاض بسبب فقدان الموائل ، والصيد غير المشروع ، هم هدفا للصيادين في الشرق الأوسط و آسيا ، وبالإضافة إلى ذلك ، هي سلعة ثمينة بسبب استعمالها في الطب الصيني التقليدي باعتباره علاج مفترض للروماتيزم ، وضعف البصر وحصوات المرارة .


الدب البني السوري هو واحد من أصغر سلالات من الدببة البنية ، على الرغم من أن الدببة البنية كمجموعة هي من بين أكبر نوع من الدببة ، والثانية فقط للدببة القطبية ، الذكور البالغين لديهم جماجم قياس حوالي 30-40 سم . لون الفراء هو عادة البني الفاتح جدا والقش الملون . الشعر على الكاهل أطول مع قاعدة الرمادي والبني وغالبا ما يكون الظل مختلف ثم بقية الجسم ، وينظر في بعض الأفراد كما شريط الظلام يمر عبر الجزء الخلفي .




 
الأفراد من وسط وغرب القوقاز ، التي تتداخل مع تلك النطاقات للدببة البنية الأوراسية ، هي أكثر قتامة في اللون ، وأكبر في الحجم ، مما دفع بعض علماء الطبيعة أقترح أنهم في الواقع السكان هجين من أوراسيا والدببة البنية السورية ، ويعتقد أن هذه الدببة مختلطة نشأت خلال الهولوسين عندما هاجر الدببة السورية شمالا وتهاجن مع الدببة الشمالية الأكبر ، هؤلاء السكان لديهم الجماجم قياس 37-40 سم في الطول ، ولون فرائها هو البني المحمر مع عدم وجود خليط من نغمات الأسود والبني .


وجد الدب البني السوري عموما في المناطق الجبلية في جميع أنحاء نطاق وطنه ، ويبدو أن الدببة البنية السورية تقوم بالسبات في الكهوف وتجاويف شجرة البتولا بالغابات ، والتي توجد على ارتفاعات أعلى من الصنوبر وأشجار أخرى . خارج السبات هذه الدببة تميل للبحث عن الطعام في المراعي والمروج والغابات وكانت معروفة لدخول القرى الجبلية لتتغذى على الحبوب والمكسرات .


توقيع : رحيق الامل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/
 
الدب البني السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحترفين سات :: الالعاب و الغرائب و الطرائف :: عالم الطيور والبحار والحيوان-
انتقل الى: