{elmo7trf sat}
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
اهلا ومرحبا بك فى اسرة منتدى المحترفين سات
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة | هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة |



المحترفين سات

المحترفين سات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

.:عدد مشاهدات المحترفين سات:.
Flag Counter
من تاريخ 2016.9.11

مطلوب مشرفين للعمل بالمنتدى للانظمام ضع طلبك بالقسم المناسب شاكرين لكم حسن تعاونكم
مرحبا بك يا زائر نتمنى لك كل التوفيق
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 22, 2017 11:58 pm


شاطر | 
 

 كرة وباستا: عصافير سباليتي.. وأحلام نابولي "المشروعة" أمام ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
عمر عدوي1994
اللقب:
المراقب العام
الرتبه:
المراقب العام
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
البلد :
فلسطين
الهواية :
اسمك :
عمر عدوي
الجنس :
ذكر
المساهمات :
41
نقاط النشاط :
2657

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://realmadrid.123.st
مُساهمةموضوع: كرة وباستا: عصافير سباليتي.. وأحلام نابولي "المشروعة" أمام ريال مدريد   الثلاثاء مارس 07, 2017 7:22 pm


"كرة وباستا" فقرة أسبوعية تنشر كل يوم إثنين للحديث عن الكرة الإيطالية وما يهم مشجعيها.. كيف خسر روما مرتين في 3 أيام وابتعدت أهدافه.. وهل يمكن أن يحقق نابولي عودة تاريخية أمام ريال مدريد؟

عربة سباليتي في روما والعصافير التي طارت

قبل نحو أسبوع واحد فقط كان الجميع في إيطاليا يشيد بالمدرب لوتشيانو سباليتي خاصة بعد أن تمكن من قيادة فريقه اي اس روما للفوز على إنترميلانو بـ"جوزيبي مياتزا" بثلاثية.

حين سئل سباليتي عن تطور اللاعبين تحت قيادته وبالأخص الظهير الأيسر إيمرسون، أجاب بأن الكل يتسلق لركوب العربة، (تعبير للإشارة إلى أن الجميع يحاول الإيهام بأنه صاحب الفضل فيما يحدث).

لكن وفي غضون 4 أيام، تحول كل شيء، فخسارتان أمام لاتسيو في الكأس، ثم نابولي في الدوري قضتا على الكثير من آمال الجيالورسي في الظفر بلقب بنهاية الموسم.

أراد سباليتي أن يجمع كل العصافير في وقت واحد، اللعب حتى النَفس الأخير في الدوري الإيطالي الذي يتصدره يوفنتوس، إزاحة لاتسيو وتحقيق فوز في مباراة الذهاب، والتفكير في مباراة الدوري الأوروبي أمام الفريق الأغزر هجوميا في الآونة الأخيرة "ليون الفرسني".

لكن النتائج أتت بعكس ما يشتهي، ففي أسبوع واحد خسر الكثير من فرص التأهل إلى نهائي الكأس بهزيمة قاسية أمام غريمه لاتسيو الذي تفوق بهدفين نظيفين وفرض أسلوبه وإيقاعه طوال المباراة، فيما ظل تفكير لاعبي روما مشتتا بين مواجهة الغريم الصعب في أرضية الملعب ومحاولة التأقلم على تعليمات سباليتي التي فشلوا في تنفيذها وخاصة ليو بارديس الذي أشركه على حساب دي روسي، والأهم هو التفكير في مباراة نابولي التي لعبت بعد يومين فقط.
سباليتي فاجأ نفسه.. وأهدى 60 دقيقة لنابولي!

في مواجهة فريق ماوريسيو ساري، فاجأ سباليتي نفسه قبل مفاجأة الخصوم، فرغم أن المباراة على ملعبه الذي ظل يفوز فيه لـ15 مباراة متتالية!

قرر سباليتي تغيير الطريقة التي أثبتت نجاحها طوال الشهور الماضية، فغير دون سابق إنذار الخطة من 3-4-3 وعاد إلى 4 مدافعين في الخط الخلفي ليس منهم من يملك أي قدرات هجومية (روديغير- مانولاس- فازيو- خوان خيسوس).. ولم يغير الطريقة إلا في منتصف الشوط الثاني وبعد أن طارت الطيور بأرزاقها.

الكأس الإيطالية والفوز باللقب العاشر وتعليق أول نجمة على قميص روما أصبح بعيدا جدا، الدوري الإيطالي فيقترب خطوتين إضافيتين من يوف.

عربة سباليتي يركب فيها وحيدا الآن، وطمعه ورغبته في صيد 3 عصافير أطار هدفين، وبقي واحد.. يوم الخميس المقبل في مواجهة ليون.. مباراة تحدد مصير الذئاب وبالأخص مصير المدرب سباليتي.

نابولي يستعيد توازنه أخيرا.. إقصاء ريال مدريد صعب لا يجب أن يتحول إلى حلم مستحيل

بالنظر إلى نابولي، الذي تنتظره مباراة يحتاج فيها إلى تحقيق إنجاز لن ينسى حين يواجه ريال مدريد فإن لديه بصيصا من الأمل لا يمكنه إلا أن يعمل عليه وإلا فإن الاستسلام قبل الدخول إلى "سان باولو" ستكون عواقبه وخيمة.

يحتاج ماوريسيو ساري إلى تفادي أخطاء فادحة ظهرت بوضوح في "سانتياغو برنابيو" أولا التمرير المتكرر والزائد بين لاعبي الدفاع له خطورة بالغة خاصة مع الضغط العالي الذي سيستخدمه زيدان والذي يمكن أن يكلف فريق ساري هدفا يمكن تفاديه.

ثانيا: لا يمكن البدء بخط وسط مكون من "دياوارا- زيلينيسكي" فقط رغم الجودة الكبيرة التي يملكانها، فالثنائي القادم بداية لموسم الحالي من بولونيا وإمبولي لا يملكان الخبرة الكافية لإدارة المواجهة، وهو ما اتضح جليا في مواجهة الذهاب خاصة في ارتباك الموهوب قليل الخبرة زيلينيسكي.

ثالثا: أكبر خطأ يمكن أن يقع فيه لاعبو نابولي هو التخطيط ورسم سيناريو الفوز بهدفين نظفين، فرغم أن هذه النتيجة كفيلة بتأهل أبناء الجنوب الإيطالي إلا أنها عطفا على أداء المنافس وأسلوب لعبه أقرب للمستحيل.

برأيي يجب الاستعداد نفسيا وفنيا للفوز ب3 أهداف لهدف والدخول في أشواط إضافية، فمن المستبعد أن يفشل هجوم ريال مدريد في تسجيل هدف واحد طوال 90 دقيقة فيما لا يمكن استبعاد أن تتلقى شباك نافاس 3 أهداف أو أكثر، متى ما أدار ساري ولاعبو نابولي المباراة بالشكل الصحيح وعملوا على استغلال الثغرات الدفاعية للإسبان- وما أكثرها-.

الخلاصة: فرص تأهل نابولي على حساب بطل أوروبا، صعبة لكنها ممكنة بشروط، واحتمالية 2-0 للفريق الإيطالي تكاد تكون حلما مستحيلا أو على الأقل هي أصعب من 3-1 عطفا على قوة هجوم الريال وتذبذب مستوى الخط الخلفي للفريقين.


توقيع : عمر عدوي1994




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://realmadrid.123.st
 
كرة وباستا: عصافير سباليتي.. وأحلام نابولي "المشروعة" أمام ريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحترفين سات :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: